التحلية
التحلية

التحلية تكشف محطتها الأخيرة في الخبر

أوضحت التحلية عبر خبر نشرته في حسابها الرسمي في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنها قد أنشأت محطة تحلية في مدينة الخبر بسعة 210 ألف م بشكلٍ يومي.

التحلية
التحلية

تفاصل إنشاء محطة التحلية في الخبر

قالت التحلية أن المحطة الجديدة المنشأة تضخ حوالي 110 ألف م3 من المياه المحلاة وهي تعمل بتقنية تدعى التناضح العكسي RO، كما لفتت التحلية أن تكلفة إنشاء المحطة كانت 903 ملايين ريال وسوف يكتمل إنشاؤها خلال 24 شهر القادمين، وبحسب ما ذكرته التحلية تأتي هذه المشروعات ضمن مشروعات تحسين مياه الشرب في المنطقة الشرقية.

وكانت التحلية قد أعلنت في وقتٍ سابق يوم الأحد أنها تعتزم إنشاء محطة تحلية تعمل على ضخ تضخ 210 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة إلى أحياء المنطقة الشرقية ضمن مشروعات تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة ولذلك قامت بتوقيع العقد الخاص بإنشائها مع شركة إسبانية تدعى أكسيونا بقيمة 903 ملايين ريال سعودي.

قام القطاع بالفعل بالعمل على هذه المحطة خلال الفترة الماضية، وقد قام بتوقيع العقد زير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، مع المدير الإداري لقطاع الشرق الأوسط في شركة أكسيونا الإسبانية خوسيس سانشو، وبدوره أكد الفضلي أن قطاع المياه يعمل على قدم وساق من أجل توفير وتطوير خدمات المياه ومن أجل ضمان استدامة هذه الخدمات والوصول إلى خدمة متميزة أعلى في إنتاج المياه وتوزيعها.

وبدوره أيضاً بين الفضلي أن هذا المشروع الذي تم توقيعه يأتي ضمن 19 مشروع  في قطاع المياه تم اعتمادهم بهدف تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية وتبلغ قيمتهم 19 مليار و 600 مليون ريال في الربع الأخير من عام 2017 وتعمل قطاعات المياه المختلفة فيه في المملكة من أجل تحسين خدمات مياه الشرب في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

لمزيد من الأخبار السعودية تابع: صفحة أخبار السعودية على موقعنا الإلكتروني.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.