قيادة المرأة السعودية

بعد دخول قرار السماح للمرأة بالقيادة في حيز التنفيذ 6 إيجابيات لهذا القرار ترى ماهي؟

أخيراً دخل قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة حيز التنفيذ وهو ما دفع العديد من النساء السعوديات إلى أخذ كورسات لتعلم القيادة وسوف يبدأ التنفيذ الفعلي للقرار يوم الأحد المقبل.قيادة المرأة السعودية

إيجابيات تعليم المرأة القيادة

في سابقة هي الاولى من نوعها تمكنت المرأة السعودية أخيراً من تحقيق حلمها بالقيادة وفي هذا عدة إيجابيات ستعود عليها بالنفع منها تسهيل التنقلات على المرأة العاملة، وكذلك توفير ميزانيتها بدلاً من استقدام السائقين كما ستساعدها في إتمام المشاوير الأسرية و مواجهة الحالات الطارئة.

وابتداءً من يوم الأحد القادم ستتمكن المرأة السعودية أخيراً من الجلوس خلف مقود السيارة بعدما جلست طويلاً في المقاعد الخلفية.

ومن أجل الحفاظ على المرأة القائدة تم مراعاة وضع عدة قوانين بهدف حماية المرأة القائدة من المطاردة أو التحرش أو التصوير ومن تسول له نفسه التعرض للمرأة القائدة أثناء القيادة فسوف يضع نفسه تحت طائلة القانون.

في سياقٍ مماثل قال خالد أبو راشد المحامي: “أي فعل ضد قائدة سيارة سيكون له عقوبة رادعة، نحن نتحدث عن جرائم مختلفة، قد تحدث مع بداية قيادة المرأة للسيارة، فمثلا: لو صور شخص قائدة السيارة وقام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فهذا فعل يدخل تحت طائلة الجرائم المعلوماتية التي تصل إلى السجن والغرامة” إلى جانب أن من يصور المرأة القائدة ولم ينشر صورها يحق لها تقديم شكوى ضده في الشرطة وقد تصل عقوبة ذلك الفعل إلى السجن والغرامة، وفي القانون السعودي الغرامة والسجن هي عقوبة التحرش، أما من يعتدي على النفس فعقوبته الجلد والسجن.

ويأتي يوم الغد الأحد الموافق 24 من شهر يونيو الجاري كأول يوم يدخل فيه قانون السماح للمرأة بالقيادة و قد أكد مدير الإدارة العامة للمرور السعودي “تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات في المملكة”.

يأتي ذلك القرار بعد سماح ابن سلمان للمرأة بالقيادة في إطار التغييرات الجذرية التي تشهدها المملكة في رؤية 2030 التي يتم التخطيط لها.

لمزيد من أخبار السعودية تابع: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.