نتيجة تنسيق الثانوية العامة
نتيجة تنسيق الثانوية العامة

 

 

 

نتيجة التنسيق للثانوية العامة المرحلة الثانية

 

تناولت الصحف اليوم الثلاثاء عددا من الموضوعات الهامة من ضمنها نتيجة التنسيق للمرحلة الثانية من الثانوية العامة

 

–        مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوبات الإلكترونية

أشارت الصحف إلى أن الرئيس السيسي بدأ مبادرة الإتاحة التكنولوجية للبوابات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية، بهدف تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة من الحصول على خدمات الجهات الحكومية باستقلالية ويسر، وأعلن عن إنشاء «المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة» كأول مركز من نوعه في إفريقيا، وإنشاء «الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات لذوى الإعاقة»، لتصبح مركزا لتدريب وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة في العالم العربي وإفريقيا.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما تشهده مصر من صورة مشرقة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات في إزالة العقبات أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، يعد أحد ثمار عمل لتنفيذ المبادرة التي تم إطلاقها منذ عامين، لدمجها وتمكينهم باستخدام هذه التكنولوجيا، بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وحيا الرئيس الأسر المصرية التي ترعى أبناءها من ذوى القدرات الخاصة، مطالبا الحكومة والمجتمع بعدم التقصير في حقوقهم، وأكد التزام الدولة بإقامة مجتمع ينعم فيه أبناؤه بفرص متساوية للحياة الكريمة، والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية، مبينا أهمية دعم الابتكار في مجال التكنولوجيا المساعدة، لتفجير طاقات ذوي الاحتياجات الخاصة.

– مكافحة الإرهاب في سيناء:

أبرزت الصحف إشادة الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالتنسيق الجيد بين “القوات المسلحة والشرطة” لرصد وتتبع الخلايا الإرهابية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد هذه العناصر، مؤكدا أن أهالي سيناء هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة، وذلك خلال الزيارة التي قام بها قوات التأمين المتمركزة بشمال سيناء، التي تؤدى مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في مناطق مكافحة النشاط الإرهابى خلال مراحل العملية الشاملة (سيناء 2018).

وأشارت الصحف إلى أن الزيارة بدأت بتفقد مطار العريش وقوات التأمين، للوقوف على الاستعداد والكفاءة القتالية، والاطمئنان على الحالة الإدارية والمعيشية للعناصر المشاركة في النقاط والارتكازات الأمنية.

وشارك القائد العام أبطال القوات المسلحة في تنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والبدنية، حيث أشاد بالروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتع بها مقاتلو شمال سيناء.

وتفقد مركز العمليات الدائم بقطاع تأمين شمال سيناء، لمتابعة مراحل سير العمليات العسكرية التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب على مدى الساعة، كما التقى قوات تأمين شمال سيناء، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأشار إلى أهمية التطوير المستمر في الإستراتيجيات الأمنية التي يجرى تنفيذها على الأرض لمواجهة العمليات الإجرامية في سيناء، مشددا على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية التي يتميز بها خير أجناد الأرض للتصدى لجميع التهديدات والمواقف العدائية، واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

– نتيجة تنسيق الثانوية العامة

وفيما يتعلق بتنسيق القبول بالجامعات، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد هذا العام، حيث تم قبول 193 ألفا و80 طالبا وطالبة، منهم 140 ألفا و760 بالشعب العلمية و52 ألفا و320 طالبا بالأدبية بحد أدنى 320 درجة بنسبة 78.05% للشعب العلمية و 285 درجة بنسبة 69.51% للأدبي واستنفد 1320 طالبا رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم كما تخلف عن التسجيل بالمرحلة الثانية 3523 طالبا وطالبة.

وأشار الوزير إلى أن الحد الأدنى وصل إلى 392.5 درجة بنسبة 95.7% بكليات الطب البيطري و380.5 درجة بنسبة 92.8% للهندسة و 391 درجة بنسبة 95.3% للاقتصاد والعلوم السياسية «علوم» و370 درجة بنسبة 90.2% للاقتصاد والعلوم السياسية «رياضة» و 387 درجة بنسبة 94.3% للإعلام «علوم» و365.5 درجة بنسبة 89.1% للإعلام «رياضة» و372 درجة بنسبة 90.7% للحاسبات والمعلومات و374 درجة بنسبة 91.2% للفنون التطبيقية و 367.5 درجة بنسبة 89.6% للفنون الجميلة «عمارة» و 362 درجة بنسبة 88.2% للألسن.

وأوضح الوزير أنه بإعلان نتيجة المرحلة الثانية يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع 320 ألفا و507 طلاب في المرحلتين الأولى والثانية وأنه مازال هناك أماكن خالية بالجامعات متاحة لطلاب المرحلة الثالثة.

وأضاف أن المرحلة الثالثة تستوعب 88 ألفا و105 طلاب منهم 56 ألفا و 828 بالشعب العلمية و31 ألفا و277 طالبا بالشعبة الأدبية بحد أدنى 50%، وأنه من المقرر أن تبدأ المرحلة عقب إعلان نتيجة التحويلات مع العلم بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

 

للمزيد: تابع أخبار مصر.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.