Sondos-Al Qattan
Sondos-Al Qattan

 

سندس القطان تطلب من متابعيها مقاطعة منتجات الشركات العالمية التي أوقفت التعامل معها.

وقالت سندس عبر فيديو على تطبيق”سناب شات” :” أنا لم يصلني أي شئ رسمي من أيبراند، لكن بمجرد أن يحدث ذلك سأنشر الإيميلات لكي تقاطعوا المنتجات… مطلعين الخليجيين والمسلمين أسوأ ناس”.

وأضافتْ: “حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يشوه سمعة الإسلام، مايحدث معي هو استهداف للحاجب والإسلام والكويت”.

وتابعتْ القطان: “كل الخليج والعرب مؤيدين لكلامي، وأنا نزلت توضيح فقط ولكن ليس اعتذار لأنني لم أخطئ، كل الهجوم ده عشان أنا محجبة ومسلمة وخليجية”.

وأردفتْ: “ماهما بيدبحوا الناس عندهم دلوقتي صارت العبودية لما طالبت ببقاء جواز سفر الخادمة معي لضمان حقي، وينكم يا أهل الإنسانية على الذي يحدث في العراق وسوريا”.

ويأتي هذا التعليق بعد أن قامت بعض شركات المنتجات العالمية ( ماكس فاكتور أرابيا) بوقف التعامل معها بعد تصريحاتها التي وصفوها بالعنصرية حيث هاجمت من خلالة العقود الخاصة الجديدة بالخادمات الفلبينيات.

وكانت سندس القطان قد وصفت عقود عمل تشغيل العاملات المنزليات بالـ “مسخرة”. وقالت في فيديو نشرته: “تخيلوا مثلا أن تأخذ أجازة كل خمس ساعات. كيف يكون عندك خادم بالبيت ويكون جواز (سفره) معه. إذا أخذت جوازها وسافرت مين بيعوضني؟ والأدهى والأمرّ أن لها يوم في الأسبوع عطلة. بصراحة (بسبب) هذا القانون الجديد هذه العقود الجديدة لم أعد أريد فيليبينية. تشتغل فقط ستة أيام وتخرج لا أعلم ماذا يحدث في هذه الأيام وجواز سفرها معها”.

وصرحت ماكس فاكتور أرابيا بيانا رسميا عبر حسابها في إنستغرام، اعتبرت فيه أن التصريحات التي أصدرتها سندس القطان بشأن قانون العمل في الكويت “صادمة لماكس فاكتور أرابيا”.

وأكمل البيان، أن تعليقات سندس”تعتبر شخصية ولا تمثّل القيم والمبادئ، التي تمثّلها ماكس فاكتور أرابيا”، لافتة إلى أن “مبادئ ماكس فاكتور ترتكز على تمكين النساء ودعمهن للتعبير عن شخصياتهن بغض النظرعن العرق والوظيفة والجنسية والدين”.

واختتم البيان: “نحن في إدارة ماكس فاكتور أرابيا نأخذ هذه الحادثة على محمل الجد، وقد توقفنا تمامًا عن التعاون مع سندس القطان”.

للمزيد: تابع أخبار الخليج.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.